أمامك مفاهيم وأهداف وأسئلة حول قصيدة وصف الأسد للمتنبي، حاول عزيزي القارئ الاستفادة منها.
|
الشعر
أكثر الشعراء خبرة لا يبدأون إلا بعد أن تتبلور الأفكار في أذهانهم. يستمد الشاعر تجربته الشعرية من تجاربه أو مما يحيط به، أو من ثقافته (التاريخ – الحكايات – الاساطير). على كل حال يأخذ الشاعر ما في نفسه أو خارجها فيدخله إلى أعماقه، يمزجه بفكره وعاطفته وخياله، ويخرجه بعد ذلك.
اذاً سواء أكان يكتب تجربته أم تجربة غيره فلا بدَّ أن تصبح القضية قضيته قبل أن يكتبها، فالأساس الصدق، صدق الاحساس، سواء عانى التجربة أو احسَّ بها. وعناصر التجربة، فِكر وعاطفة وخيال.
لتدريس القصيدة علينا الاهتمام لما يلي:-
مثلاً قصيدة وصف الأسد للمتنبي – صـ186ـفحة من كتاب المختار للثامن.
|
الأهداف
1. فهم الأفكار الرئيسية في القصيدة.
2. موقف الشاعر والهدف (المناسبة) لقول هذه القصيدة، مدح بدر بن عمار، والتعرف على هذا النوع وهو مزيج ما بين الوصف والمدح.
وصف للأسد المخيف المرعب – ومدح للبطل الفارس بدر بن عمار الذي عرف بشجاعته ومبارزته للأسود.
3. اكساب الطلاب اصطلاحات وتعابير لغوية معينة مثل: مُتَخَضِبٌ، الثَّرى، آسٍ، الكمي
4. ترسيخ بعض القيم عند الطلاب.
|
أمامك مفاهيم وأهداف وأسئلة حول قصيدة وصف الأسد للمتنبي، حاول عزيزي القارئ الاستفادة منها.
|
الشعر
أكثر الشعراء خبرة لا يبدأون إلا بعد أن تتبلور الأفكار في أذهانهم. يستمد الشاعر تجربته الشعرية من تجاربه أو مما يحيط به، أو من ثقافته (التاريخ – الحكايات – الاساطير). على كل حال يأخذ الشاعر ما في نفسه أو خارجها فيدخله إلى أعماقه، يمزجه بفكره وعاطفته وخياله، ويخرجه بعد ذلك.
اذاً سواء أكان يكتب تجربته أم تجربة غيره فلا بدَّ أن تصبح القضية قضيته قبل أن يكتبها، فالأساس الصدق، صدق الاحساس، سواء عانى التجربة أو احسَّ بها. وعناصر التجربة، فِكر وعاطفة وخيال.
لتدريس القصيدة علينا الاهتمام لما يلي:-
مثلاً قصيدة وصف الأسد للمتنبي – صـ186ـفحة من كتاب المختار للثامن.
|
الأهداف
1. فهم الأفكار الرئيسية في القصيدة.
2. موقف الشاعر والهدف (المناسبة) لقول هذه القصيدة، مدح بدر بن عمار، والتعرف على هذا النوع وهو مزيج ما بين الوصف والمدح.
وصف للأسد المخيف المرعب – ومدح للبطل الفارس بدر بن عمار الذي عرف بشجاعته ومبارزته للأسود.
3. اكساب الطلاب اصطلاحات وتعابير لغوية معينة مثل: مُتَخَضِبٌ، الثَّرى، آسٍ، الكمي
4. ترسيخ بعض القيم عند الطلاب.
5. الاهتمام بقراءة القصيدة – قراءة معبرة مع النبرة الممثلة للموقف. والاهتمام بالتعبير الكتابي الصحيح والدقيق، وكذلك استعمال المصادر والانتفاع بالمكتبة.
|
أمامك مفاهيم وأهداف وأسئلة حول قصيدة وصف الأسد للمتنبي، حاول عزيزي القارئ الاستفادة منها.
|
الشعر
أكثر الشعراء خبرة لا يبدأون إلا بعد أن تتبلور الأفكار في أذهانهم. يستمد الشاعر تجربته الشعرية من تجاربه أو مما يحيط به، أو من ثقافته (التاريخ – الحكايات – الاساطير). على كل حال يأخذ الشاعر ما في نفسه أو خارجها فيدخله إلى أعماقه، يمزجه بفكره وعاطفته وخياله، ويخرجه بعد ذلك.
اذاً سواء أكان يكتب تجربته أم تجربة غيره فلا بدَّ أن تصبح القضية قضيته قبل أن يكتبها، فالأساس الصدق، صدق الاحساس، سواء عانى التجربة أو احسَّ بها. وعناصر التجربة، فِكر وعاطفة وخيال.
لتدريس القصيدة علينا الاهتمام لما يلي:-
مثلاً قصيدة وصف الأسد للمتنبي – صـ186ـفحة من كتاب المختار للثامن.
|
الأهداف
1. فهم الأفكار الرئيسية في القصيدة.
2. موقف الشاعر والهدف (المناسبة) لقول هذه القصيدة، مدح بدر بن عمار، والتعرف على هذا النوع وهو مزيج ما بين الوصف والمدح.
وصف للأسد المخيف المرعب – ومدح للبطل الفارس بدر بن عمار الذي عرف بشجاعته ومبارزته للأسود.
3. اكساب الطلاب اصطلاحات وتعابير لغوية معينة مثل: مُتَخَضِبٌ، الثَّرى، آسٍ، الكمي
4. ترسيخ بعض القيم عند الطلاب.
|
أمامك مفاهيم وأهداف وأسئلة حول قصيدة وصف الأسد للمتنبي، حاول عزيزي القارئ الاستفادة منها.
|
الشعر
أكثر الشعراء خبرة لا يبدأون إلا بعد أن تتبلور الأفكار في أذهانهم. يستمد الشاعر تجربته الشعرية من تجاربه أو مما يحيط به، أو من ثقافته (التاريخ – الحكايات – الاساطير). على كل حال يأخذ الشاعر ما في نفسه أو خارجها فيدخله إلى أعماقه، يمزجه بفكره وعاطفته وخياله، ويخرجه بعد ذلك.
اذاً سواء أكان يكتب تجربته أم تجربة غيره فلا بدَّ أن تصبح القضية قضيته قبل أن يكتبها، فالأساس الصدق، صدق الاحساس، سواء عانى التجربة أو احسَّ بها. وعناصر التجربة، فِكر وعاطفة وخيال.
لتدريس القصيدة علينا الاهتمام لما يلي:-
مثلاً قصيدة وصف الأسد للمتنبي – صـ186ـفحة من كتاب المختار للثامن.
|
الأهداف
1. فهم الأفكار الرئيسية في القصيدة.
2. موقف الشاعر والهدف (المناسبة) لقول هذه القصيدة، مدح بدر بن عمار، والتعرف على هذا النوع وهو مزيج ما بين الوصف والمدح.
وصف للأسد المخيف المرعب – ومدح للبطل الفارس بدر بن عمار الذي عرف بشجاعته ومبارزته للأسود.
3. اكساب الطلاب اصطلاحات وتعابير لغوية معينة مثل: مُتَخَضِبٌ، الثَّرى، آسٍ، الكمي
4. ترسيخ بعض القيم عند الطلاب.
|
0 التعليقات:
إرسال تعليق